اذكر الله//


في مكانٍ ما من القطاع ٩٧ المتوسط—

هنا لم تكن هنالك مقصورات قيادة دقيقة، ولم تكن هنالك غرف تحكم عالية التقنية، أو حتى قاعات فخمة مليئة بالآثار.

هنا لم يكن يوجد سوى الرمال.

بحور وبحور من الرمال… ومقعد.

“صاحب الفخامة،” تقدم ساهر، الابن الأكبر لطاغوت الزمن، خطوتين بجوار المقعد، وانحنى قليلاً: “…تعزيزات النقابة تقترب بسرعة ولم نتخذ تدبيراً بعد، هل لديك أي أوامر، أم ننسحب؟”

“….” أركايل الزمني استمر بالتحديق في الرمال اللانهائية أمامه، عيناه الفاتحتان تعكسان ضوء الشمس الحارقة، ولحيته الكثيفة نظيفة وكأن الرمال التي تتطاير حوله تخاف أن تلمسه.

أما سؤال ابنه، فقد ظل أركايل صامتاً تجاهه للحظات، ثم قرر التكلم أخيراً: “ولدي، لماذا برأيك… تُعتبر الرمال دائماً رمزاً مرتبطاً بالزمن؟”

“…؟” استغرب ساهر من السؤال، فقد قضى الكثير من عمره برفقة والده يستلم الأوامر وينفذها، لكن نادراً ما تشاركا كلمات خارج إطار الموضوع الطارئ: “لا يوجد شيء معين في القانون نفسه يربط الاثنين، لكن هنالك تخمينات حول السبب،”

تابع ساهر: “مثلاً الساعة الرملية، جزء أساسي من كل الحضارات النامية، فيها تساقط الرمل المتسلسل علامةٌ على تقدم الزمن غير القابل للإيقاف، وحبات الرمل الكثيرة كثيراً ما تقترن باللحظات الحلوة والسيئة التي نمر بها في حياتنا ونضعها وراء ظهورنا بلا رجعة، وتمثل أيضاً الأحداث القادمة.”

“ماذا أيضاً؟” سأل أركايل بهدوء.

“بعض القدماء يربطون الرمال بالزمن بسبب عوامل التعرية؛ فالرياح تحمل حبيبات الرمال وتصطدم بها الجبال والوديان فتغير ملامحها على مدى ملايين السنين!” رد ساهر بسرعة.

لكنه قوبل بنفس السؤال: “ماذا أيضاً؟”

“….” صمت ساهر للحظة، ثم انحنى قليلاً: “أرجوك علمني.”

“…..” حدق أركايل في بحر الرمال: “بالنسبة لي، تلك الحبيبات هي ختم الماضي، وأرضية المستقبل.”

“…؟”

تابع أركايل: “إن بحثت تحت أي صحراء على كل كوكب، ستجد دائماً آثاراً لحضارات فائتة، أو رفات كائنات بحرية، أو حتى فحماً يمثل بقايا غابة عتيقة وطرقها المائية المعقدة، كل صحراء بلا استثناء تخفي واحدة من هذه.”

“…الرمال هي النهاية الحتمية لكل حضارة، لكل جمال وكل قبح، لكل حياة وكل طبيعة، إنها الختم الذي يطوي صفحة الماضي بلا رجعة، الختم الذي يخبر الماضي… يمكنك الموت بسلام الآن.”

ثم تابع بعينين لا ترمشان: “ثم يظهر ما تراه الآن، أرض جرداء، تدفن ما كان، تستعد لما سيكون، بعد ملايين السنين من الآن ستتحول هذه البقعة مرة أخرى لأرض خصبة بفعل نيزك أو عاصفة طبيعية، لتقام عليها حياة مرة أخرى، تعيش فيها الوحوش ويبني عليها البشر حضارات جديدة… حضارات تقع مباشرة فوق سالفتها التي تتطلع عليها من الأسفل بحقد.”

ثم أردف أركايل: “لهذا أنا أحب الرمال، أحب النظر للصحاري، أحب أن أجلس في الوسط دائماً، بين الماضي والحاضر، الخراب والعمار، أحب أن أكون حاضراً في ساعة الصمت التي تُفرق بين حياة المكان وموته… أحب أن أرى تأثير الرمال البطيء، تقدمها السلس، وسلطتها المطلقة.”

“….” عاد ساهر لينظر أمامه، لم يعد يعرف كيف يشعر وهو ينظر لتلك الكثبان المترامية.

بعد وقت غير معلوم، سمع والده مرة أخرى: “سألتني عن كيفية التصرف مع أسراب النقابة قبل قليل؟”

“آه، صحيح.” انحنى ساهر مجدداً بسرعة: “خمسة آلاف أسطول يتم تجميعهم ويتقدمون باتجاه القطاع ٩٦ المتوسط في هذه اللحظة، المعلن أنهم سيتابعون التقدم حتى يصلوا لـ ٩٨ المتوسط، لكن علينا تأمين أنفسنا في جميع الأحوال.”

“…حسب تقدمهم الحالي فأمامهم تقريباً عشر سنوات حتى يصلوا للقطاع ٩٦ المتوسط، أي أنه سيتعين علينا الرجوع خلال ٧ سنوات فقط بكل قواتنا للدفاع في حال حاولوا الهجوم علينا، لكن أيضاً إن رجعنا للتفرج عليهم وهم يعبرون لتعزيز عدونا، فهذا يعني تخلينا عن القطاع ٩٧ المتوسط بشكل عام وعن حربنا ضد المشعوذ زارغول بشكل عام، فنحن لن نرجع ونتفرج عليهم يعبرون من أراضينا ثم نلحق بهم!”

حافظ أركايل على صمته للحظات: “إذاً إما نستسلم، أو نتوجه للقطاع ٩٥ المتوسط الآن في رحلة ستستغرق ٦ سنوات، نصدهم قبل دخول أراضينا ونُبقي الحرب مشتعلة… نقاتل السرب الذي أعلنت النقابة أنه تابع لهم وتحت إشرافهم، أي ندخل في حرب مباشرة ضد النقابة.”

“…” أومأ ساهر بصعوبة: “إما هذا أو ذاك، لا أرى حلاً ثالثاً، وعلينا التقرير بسرعة.”

“…..” فتح أركايل فاهه: “ماذا قال اللورد روبين بخصوص هذا؟”

“لا شيء، لقد سألنا سيوف الظل مراراً وقيل إنه يهتم بأمور أكبر حالياً.” عقد ساهر حاجبيه: “لا يمكنني تخيل أي أمور هذه التي تعلو على سرب قادم من النقابة.”

“….” أومأ أركايل: “الرمال قادمة لتكسونا، لتمحو ما كان لنا، ليقيم آخرون ما لهم مكاننا.”

“…؟”

“حتى هذه اللحظة نحن في معركة خاصة ضد المشعوذ، حتى مع إعلان شراكتنا مع اللورد روبين ما يزال لدينا عزل العدو المشترك وهو زارغول… لكن تصدينا لهذا السرب سيكون عداءً رسمياً ضد النقابة، ضد مارليك.” تكلم أركايل بهدوء: “ونحن لن نعادي النقابة وحدنا.”

“أوامرك.” ساهر فهم جزئياً.

“ثلاث سنوات.” أعلن أركايل: “إن لم يأتنا رد ودعم عادل وقوي من اللورد روبين خلال ثلاث سنوات سننسحب باتجاه القطاع ٩٦ المتوسط لتأمينه، وننسحب من الحرب والشراكة كلياً.”

“مفهوم.” أومأ ساهر بقوة ثم نظر أمامه بعينين ثاقبتين: “لا أريد أن أكون متفائلاً أو متشائماً، لكني لا أرى في الأفق أي دعم يشجعنا على الوقوف في مواجهة ذلك السرب… ولا أرى أن اللورد روبين عنده ما يكفي من العزم لفعل شيء أيضاً، للأسف نحن وحدنا، لقد ورطنا أنفسنا بشيء كبير قد–“

هوووم

في هذه اللحظة فُتح باب ذهبي ضيق أمامهما.

خرج منه روبين واضعاً يديه وراء ظهره، ثم بابتسامة خفيفة لوح بيمناه: “مرحباً، هل قاطعت شيئاً؟”

“….؟”

“……….؟!؟! “

================
لدعم هذا العمل مادياً:

باي بال: paypal.me/eslam997

تحويل فيزا مباشر بنك الراجحي داخل السعودية:
https://olympustaff.com/bank.html

دفع فيزا مباشر:
https://www.patreon.com/truth_teller/shop
اي محفظة كاش مصر: 01020451397

بايير: P1017229514

بينانس أي دي : 39853995

انضمام لروم مجلس العروش في سيرفر ديسكورد لمعرفة تفاصيل الفصول سواءً اسعارها او اعدادها او تفاصيل كل متبرعي الشهر!

لدعم هذا العمل معنوياً لا تنس التعليق و الدعاء

~~~~~~~

سيرفر ديسكورد لرؤية صور الشخصيات و متابعة مواعيد نزول الفصل:

https://discord.gg/EKYC4vmYsY

======

داعمي الشهر:

مرحل شوية
ليمان
سيد العروش
رونين
ويد
حمدانوف

من Zeus

الاشتراك
نبّهني عن
46 تعليقات
الأكثر تصويت
الأحدث الأقدم
Moham016
3 ساعة

دخول فخم كالعادة .. قطع قطاعين مرة واحدة من 99 الى 97 واااااو

H.M
3 ساعة
ردّ على  Moham016

لا 96 هو قطاع طاغوت الزمن

لورد إنسان
2 ساعة
ردّ على  Moham016

هو كسر القشرة و قطع من المتوسط للعتيق و عكل المستحيل اللي ما عمله الا القليل غيره و تحي تقلي وااو ؟
دا انسان مخالف للتوقعات و القوانين مش لازم تتفاجأ
اعتقد لو راد ممكن يروح لسيفار مباشرة

Adam
2 ساعة
ردّ على  لورد إنسان

خخخخخخخ
لا تنفخ يارجل
سيفار يبعد فوق ال 600 قطاع وتقولي يروحلوا عادي
تحتاج الي الشخرة الكونية رداً علي هذا الهراء

مكعب
1 ساعة
ردّ على  Adam

يمديه يروح بس يحتاج يوقف ويشحن طاقته

المعلم الكسول
1 ساعة
ردّ على  Moham016

هاي نفس بوابة الشيخ الكوني اتوقع تعلم يسويها بعد مشاهدتها اكثر من مرة

الجوكر
1 ساعة
ردّ على  Moham016

انتيراس يقدر يتنقل بين القطاعات بالفضاء فقط روبين ميقدرش يعمل كده بالزمكان ازاي يعني

Lion
2 ساعة

خرج منه روبين واضعاً يديه وراء ظهره، ثم بابتسامة خفيفة لوح بيمناه: “مرحباً، هل قاطعت شيئاً؟”

ما ادري ليه بس توقعت روبين يقولوا ( يو ) زي ما كان يقول الشيخ الكوني 🥲

ERROR404
27 دقيقة
ردّ على  Lion

بيكون يقولها لما يصيروا صحاب

بهلول
3 ساعة

يبدو أن سيكون هناك عاصفة رملية قريبا

الباحث
3 ساعة

عايزين بقيت الحوار بقا واكون ممنونلك

Teepha
3 ساعة

المتابعين قالبين الدنيا الفصل عن معركة امون ولا كريستان
زيوس:

Adam
2 ساعة
ردّ على  Teepha

لا عاوزين يا معركة امون يا دخول روبين الرايق

MR.M
3 ساعة

شكرا على الفصل

thorofen
3 ساعة

شكرا 💙💙

najd
3 ساعة

فصل جميل جدا سأحب أن أرى المزيد

𝕿𝖍𝖊 𝕱𝖔𝖔𝖑 🤡
2 ساعة

يا سلاااام لو روبين ينزل سولو لجيش النقابة دا. 🔥🔥

Adam
2 ساعة

معتقدش
مع اني افضل ذالك و هيكون فخامه وهيخدم حجات كثيرة جدا

ERROR404
26 دقيقة

بيكون ضرب من الغباء .. ان يظهر قوته مقابل جيش .. اذاً ليش كل الاختراعات والتدريب للجيوش

سكون
2 ساعة

قصل رائع جدا .. ونتطلع لفصل اخر
شكرا

Zaratul
2 ساعة

الفخامة و الفلسفة مجتمعة في فصل واحد

الشيخ ابو شبشب صاحب الحنكة
2 ساعة

شكرا على الفصل+ تدخل روبيني في لحظة ابوية هخخخ

Leman
2 ساعة

لا احد يريد الوقوف في وجه السلطان حتى لو بجانب الكوني

Lion
2 ساعة

ضد النقابة، ضد مارليك.” تكلم أركايل بهدوء: “ونحن لن نعادي النقابة وحدنا

مين مارليك ذا واش علاقته بالنقابة ؟؟؟ ذي ثاني مرة ينذكر اسمه بذي الفترة

🙂Mhammed_nope
2 ساعة
ردّ على  Lion

مارلك قائد النقابة العبد الي تحت سيفار

Adam
2 ساعة
ردّ على  Lion

الجزار دي اللي تحت سيفار مباشرة

Ahmed
2 ساعة
ردّ على  Lion

مارليك ده يبقى رئيس النقابة الي معينه السلطان سيفار

Psycho angel
2 ساعة
ردّ على  Lion

مارليك الجزار هو اليد اليمنى لسيفار و المسؤول عن النقابة في الكون لان سيفار لم يتدخل قبل ظهور روبين لملايين السنين

𝖆𝖑𝖎
1 ساعة
ردّ على  Lion

هو القائم على النقابة يد سيفار اليمنى

ERROR404
25 دقيقة
ردّ على  Lion

يالك من غر الا تذكر ظهوره الرهيب

Hassan الأصلي
3 دقيقة
ردّ على  Lion

اي يارجالة متهدو شوية 😂😂
ما اول واحد جاوب ولا شكل خطه وحش ولا اي😂😂

Mahmoud
2 ساعة

شكرا على الفصل

المثقف المقتول
2 ساعة

شكرا علي مجهودك

🙂Mhammed_nope
2 ساعة

اوه اوه باب زمكاني قطع قطاعين بلحظة قوة الزمكان السيادي 🔥🔥🔥

Adam
2 ساعة

احاااا
تبا للرمال
ودخول روبين كنت اريدة أكثر فخامه زيوس اختصرت في سطر واتكلم عن الرمال عشر سطور😡😑
تبا للديموقراطية

777
2 ساعة

نهاية الفصل: وأخيرا ظهر روبين 🔥👏

الفصل القادم: مارلي والوحوش ضد أباطرة قتاليين 🤡

Psycho angel
2 ساعة

شكرًا على الفصل ⚡️فصل فلسفي زماني مع عنصر مفاجأة حماس و ابداع كالعادة شافاك الله و عافاك و حفظك و اهلك من كل شر 🤲

Moqtda
1 ساعة

افضل وقت بأفضل دخول لأكثر شخص اريده أن يعلم قوة روبين وعبقريته 👌

نبيل
1 ساعة

….

Last edited 1 ساعة by نبيل
نبيل
1 ساعة

.

Last edited 1 ساعة by نبيل
نبيل
1 ساعة
ردّ على  نبيل

.

Last edited 1 ساعة by نبيل
B A R B A R O S S A
45 دقيقة

فصل عبقري وكلمات تحمل وزن من الحكمة

ERROR404
28 دقيقة

دخول رايق مسبب حرايق

من هذا الدخول نقدر نشوف ان روبن يشوف اركيل ك تابع او مرتزقه

ولا كان سيظهر امام القاعة ليحفظ وجهة اركيل

Hassan الأصلي
14 دقيقة

دخول فخم كالعادة

بس بصراحة حوار الرمال والبضان دا مش اسلوب الرواية
احلى حاجة في روايتك هيا السهولة والبساطة يا اخي دا حتى الحاجة الوحيدة اللي فيها تعقيد هيا مسار الروح وبردو عشان الناس زهقتك ومحدش فاهم بسطت الموضوع خالص وأصبح ذكر مستوى الوح بعدد النجوم فقط
معظم اللي بيقراو الرواية مظنش حد فينا مهتم بشوية حوار فلسفي عن الرمل او اي حاجة زي كدا الصراحة

وعلى العموم شكرا على الفصل بس عاوزين واحد كمان عشان دي مش رجولة💔

𝖆𝖑𝖎
9 دقيقة

توقعت دخول في رأسي وقت أركايل سأل ساهر وماعرف يجاوب يدخل روبين ويجاوب هو كانت تكون لحظة رائعة

1000014297
Atheer
3 دقيقة

ما احتمالية فيه فصل ثاني اليوم🥺!!

-+=