اذكر الله//


في مكانٍ ما من القطاع ٩٧ المتوسط—

هنا لم تكن هنالك مقصورات قيادة دقيقة، ولم تكن هنالك غرف تحكم عالية التقنية، أو حتى قاعات فخمة مليئة بالآثار.

هنا لم يكن يوجد سوى الرمال.

بحور وبحور من الرمال… ومقعد.

“صاحب الفخامة،” تقدم ساهر، الابن الأكبر لطاغوت الزمن، خطوتين بجوار المقعد، وانحنى قليلاً: “…تعزيزات النقابة تقترب بسرعة ولم نتخذ تدبيراً بعد، هل لديك أي أوامر، أم ننسحب؟”

“….” أركايل الزمني استمر بالتحديق في الرمال اللانهائية أمامه، عيناه الفاتحتان تعكسان ضوء الشمس الحارقة، ولحيته الكثيفة نظيفة وكأن الرمال التي تتطاير حوله تخاف أن تلمسه.

أما سؤال ابنه، فقد ظل أركايل صامتاً تجاهه للحظات، ثم قرر التكلم أخيراً: “ولدي، لماذا برأيك… تُعتبر الرمال دائماً رمزاً مرتبطاً بالزمن؟”

“…؟” استغرب ساهر من السؤال، فقد قضى الكثير من عمره برفقة والده يستلم الأوامر وينفذها، لكن نادراً ما تشاركا كلمات خارج إطار الموضوع الطارئ: “لا يوجد شيء معين في القانون نفسه يربط الاثنين، لكن هنالك تخمينات حول السبب،”

تابع ساهر: “مثلاً الساعة الرملية، جزء أساسي من كل الحضارات النامية، فيها تساقط الرمل المتسلسل علامةٌ على تقدم الزمن غير القابل للإيقاف، وحبات الرمل الكثيرة كثيراً ما تقترن باللحظات الحلوة والسيئة التي نمر بها في حياتنا ونضعها وراء ظهورنا بلا رجعة، وتمثل أيضاً الأحداث القادمة.”

“ماذا أيضاً؟” سأل أركايل بهدوء.

“بعض القدماء يربطون الرمال بالزمن بسبب عوامل التعرية؛ فالرياح تحمل حبيبات الرمال وتصطدم بها الجبال والوديان فتغير ملامحها على مدى ملايين السنين!” رد ساهر بسرعة.

لكنه قوبل بنفس السؤال: “ماذا أيضاً؟”

“….” صمت ساهر للحظة، ثم انحنى قليلاً: “أرجوك علمني.”

“…..” حدق أركايل في بحر الرمال: “بالنسبة لي، تلك الحبيبات هي ختم الماضي، وأرضية المستقبل.”

“…؟”

تابع أركايل: “إن بحثت تحت أي صحراء على كل كوكب، ستجد دائماً آثاراً لحضارات فائتة، أو رفات كائنات بحرية، أو حتى فحماً يمثل بقايا غابة عتيقة وطرقها المائية المعقدة، كل صحراء بلا استثناء تخفي واحدة من هذه.”

“…الرمال هي النهاية الحتمية لكل حضارة، لكل جمال وكل قبح، لكل حياة وكل طبيعة، إنها الختم الذي يطوي صفحة الماضي بلا رجعة، الختم الذي يخبر الماضي… يمكنك الموت بسلام الآن.”

ثم تابع بعينين لا ترمشان: “ثم يظهر ما تراه الآن، أرض جرداء، تدفن ما كان، تستعد لما سيكون، بعد ملايين السنين من الآن ستتحول هذه البقعة مرة أخرى لأرض خصبة بفعل نيزك أو عاصفة طبيعية، لتقام عليها حياة مرة أخرى، تعيش فيها الوحوش ويبني عليها البشر حضارات جديدة… حضارات تقع مباشرة فوق سالفتها التي تتطلع عليها من الأسفل بحقد.”

ثم أردف أركايل: “لهذا أنا أحب الرمال، أحب النظر للصحاري، أحب أن أجلس في الوسط دائماً، بين الماضي والحاضر، الخراب والعمار، أحب أن أكون حاضراً في ساعة الصمت التي تُفرق بين حياة المكان وموته… أحب أن أرى تأثير الرمال البطيء، تقدمها السلس، وسلطتها المطلقة.”

“….” عاد ساهر لينظر أمامه، لم يعد يعرف كيف يشعر وهو ينظر لتلك الكثبان المترامية.

بعد وقت غير معلوم، سمع والده مرة أخرى: “سألتني عن كيفية التصرف مع أسراب النقابة قبل قليل؟”

“آه، صحيح.” انحنى ساهر مجدداً بسرعة: “خمسة آلاف أسطول يتم تجميعهم ويتقدمون باتجاه القطاع ٩٦ المتوسط في هذه اللحظة، المعلن أنهم سيتابعون التقدم حتى يصلوا لـ ٩٨ المتوسط، لكن علينا تأمين أنفسنا في جميع الأحوال.”

“…حسب تقدمهم الحالي فأمامهم تقريباً عشر سنوات حتى يصلوا للقطاع ٩٦ المتوسط، أي أنه سيتعين علينا الرجوع خلال ٧ سنوات فقط بكل قواتنا للدفاع في حال حاولوا الهجوم علينا، لكن أيضاً إن رجعنا للتفرج عليهم وهم يعبرون لتعزيز عدونا، فهذا يعني تخلينا عن القطاع ٩٧ المتوسط بشكل عام وعن حربنا ضد المشعوذ زارغول بشكل عام، فنحن لن نرجع ونتفرج عليهم يعبرون من أراضينا ثم نلحق بهم!”

حافظ أركايل على صمته للحظات: “إذاً إما نستسلم، أو نتوجه للقطاع ٩٥ المتوسط الآن في رحلة ستستغرق ٦ سنوات، نصدهم قبل دخول أراضينا ونُبقي الحرب مشتعلة… نقاتل السرب الذي أعلنت النقابة أنه تابع لهم وتحت إشرافهم، أي ندخل في حرب مباشرة ضد النقابة.”

“…” أومأ ساهر بصعوبة: “إما هذا أو ذاك، لا أرى حلاً ثالثاً، وعلينا التقرير بسرعة.”

“…..” فتح أركايل فاهه: “ماذا قال اللورد روبين بخصوص هذا؟”

“لا شيء، لقد سألنا سيوف الظل مراراً وقيل إنه يهتم بأمور أكبر حالياً.” عقد ساهر حاجبيه: “لا يمكنني تخيل أي أمور هذه التي تعلو على سرب قادم من النقابة.”

“….” أومأ أركايل: “الرمال قادمة لتكسونا، لتمحو ما كان لنا، ليقيم آخرون ما لهم مكاننا.”

“…؟”

“حتى هذه اللحظة نحن في معركة خاصة ضد المشعوذ، حتى مع إعلان شراكتنا مع اللورد روبين ما يزال لدينا عزل العدو المشترك وهو زارغول… لكن تصدينا لهذا السرب سيكون عداءً رسمياً ضد النقابة، ضد مارليك.” تكلم أركايل بهدوء: “ونحن لن نعادي النقابة وحدنا.”

“أوامرك.” ساهر فهم جزئياً.

“ثلاث سنوات.” أعلن أركايل: “إن لم يأتنا رد ودعم عادل وقوي من اللورد روبين خلال ثلاث سنوات سننسحب باتجاه القطاع ٩٦ المتوسط لتأمينه، وننسحب من الحرب والشراكة كلياً.”

“مفهوم.” أومأ ساهر بقوة ثم نظر أمامه بعينين ثاقبتين: “لا أريد أن أكون متفائلاً أو متشائماً، لكني لا أرى في الأفق أي دعم يشجعنا على الوقوف في مواجهة ذلك السرب… ولا أرى أن اللورد روبين عنده ما يكفي من العزم لفعل شيء أيضاً، للأسف نحن وحدنا، لقد ورطنا أنفسنا بشيء كبير قد–“

هوووم

في هذه اللحظة فُتح باب ذهبي ضيق أمامهما.

خرج منه روبين واضعاً يديه وراء ظهره، ثم بابتسامة خفيفة لوح بيمناه: “مرحباً، هل قاطعت شيئاً؟”

“….؟”

“……….؟!؟! “

================
لدعم هذا العمل مادياً:

باي بال: paypal.me/eslam997

تحويل فيزا مباشر بنك الراجحي داخل السعودية:
https://olympustaff.com/bank.html

دفع فيزا مباشر:
https://www.patreon.com/truth_teller/shop
اي محفظة كاش مصر: 01020451397

بايير: P1017229514

بينانس أي دي : 39853995

انضمام لروم مجلس العروش في سيرفر ديسكورد لمعرفة تفاصيل الفصول سواءً اسعارها او اعدادها او تفاصيل كل متبرعي الشهر!

لدعم هذا العمل معنوياً لا تنس التعليق و الدعاء

~~~~~~~

سيرفر ديسكورد لرؤية صور الشخصيات و متابعة مواعيد نزول الفصل:

https://discord.gg/EKYC4vmYsY

======

داعمي الشهر:

مرحل شوية
ليمان
سيد العروش
رونين
ويد
حمدانوف

من Zeus

الاشتراك
نبّهني عن
34 تعليقات
الأكثر تصويت
الأحدث الأقدم
Moham016
1 ساعة

دخول فخم كالعادة .. قطع قطاعين مرة واحدة من 99 الى 97 واااااو

لورد إنسان
1 ساعة
ردّ على  Moham016

هو كسر القشرة و قطع من المتوسط للعتيق و عكل المستحيل اللي ما عمله الا القليل غيره و تحي تقلي وااو ؟
دا انسان مخالف للتوقعات و القوانين مش لازم تتفاجأ
اعتقد لو راد ممكن يروح لسيفار مباشرة

Adam
41 دقيقة
ردّ على  لورد إنسان

خخخخخخخ
لا تنفخ يارجل
سيفار يبعد فوق ال 600 قطاع وتقولي يروحلوا عادي
تحتاج الي الشخرة الكونية رداً علي هذا الهراء

مكعب
21 دقيقة
ردّ على  Adam

يمديه يروح بس يحتاج يوقف ويشحن طاقته

Lion
58 دقيقة

خرج منه روبين واضعاً يديه وراء ظهره، ثم بابتسامة خفيفة لوح بيمناه: “مرحباً، هل قاطعت شيئاً؟”

ما ادري ليه بس توقعت روبين يقولوا ( يو ) زي ما كان يقول الشيخ الكوني 🥲

بهلول
1 ساعة

يبدو أن سيكون هناك عاصفة رملية قريبا

MR.M
1 ساعة

شكرا على الفصل

thorofen
1 ساعة

شكرا 💙💙

najd
1 ساعة

فصل جميل جدا سأحب أن أرى المزيد

الباحث
1 ساعة

عايزين بقيت الحوار بقا واكون ممنونلك

Teepha
1 ساعة

المتابعين قالبين الدنيا الفصل عن معركة امون ولا كريستان
زيوس:

Adam
40 دقيقة
ردّ على  Teepha

لا عاوزين يا معركة امون يا دخول روبين الرايق

𝕿𝖍𝖊 𝕱𝖔𝖔𝖑 🤡
1 ساعة

يا سلاااام لو روبين ينزل سولو لجيش النقابة دا. 🔥🔥

Adam
39 دقيقة

معتقدش
مع اني افضل ذالك و هيكون فخامه وهيخدم حجات كثيرة جدا

سكون
1 ساعة

قصل رائع جدا .. ونتطلع لفصل اخر
شكرا

Zaratul
1 ساعة

الفخامة و الفلسفة مجتمعة في فصل واحد

الشيخ ابو شبشب صاحب الحنكة
1 ساعة

شكرا على الفصل+ تدخل روبيني في لحظة ابوية هخخخ

Leman
1 ساعة

لا احد يريد الوقوف في وجه السلطان حتى لو بجانب الكوني

Lion
1 ساعة

ضد النقابة، ضد مارليك.” تكلم أركايل بهدوء: “ونحن لن نعادي النقابة وحدنا

مين مارليك ذا واش علاقته بالنقابة ؟؟؟ ذي ثاني مرة ينذكر اسمه بذي الفترة

🙂Mhammed_nope
43 دقيقة
ردّ على  Lion

مارلك قائد النقابة العبد الي تحت سيفار

Adam
38 دقيقة
ردّ على  Lion

الجزار دي اللي تحت سيفار مباشرة

Ahmed
34 دقيقة
ردّ على  Lion

مارليك ده يبقى رئيس النقابة الي معينه السلطان سيفار

Psycho angel
33 دقيقة
ردّ على  Lion

مارليك الجزار هو اليد اليمنى لسيفار و المسؤول عن النقابة في الكون لان سيفار لم يتدخل قبل ظهور روبين لملايين السنين

𝖆𝖑𝖎
18 دقيقة
ردّ على  Lion

هو القائم على النقابة يد سيفار اليمنى

Mahmoud
54 دقيقة

شكرا على الفصل

المثقف المقتول
52 دقيقة

شكرا علي مجهودك

🙂Mhammed_nope
44 دقيقة

اوه اوه باب زمكاني قطع قطاعين بلحظة قوة الزمكان السيادي 🔥🔥🔥

Adam
42 دقيقة

احاااا
تبا للرمال
ودخول روبين كنت اريدة أكثر فخامه زيوس اختصرت في سطر واتكلم عن الرمال عشر سطور😡😑
تبا للديموقراطية

777
39 دقيقة

نهاية الفصل: وأخيرا ظهر روبين 🔥👏

الفصل القادم: مارلي والوحوش ضد أباطرة قتاليين 🤡

Psycho angel
31 دقيقة

شكرًا على الفصل ⚡️فصل فلسفي زماني مع عنصر مفاجأة حماس و ابداع كالعادة شافاك الله و عافاك و حفظك و اهلك من كل شر 🤲

Moqtda
16 دقيقة

افضل وقت بأفضل دخول لأكثر شخص اريده أن يعلم قوة روبين وعبقريته 👌

نبيل
3 دقيقة

فصل اخر مفيش ضروري فصل آخر 🤬😡

نبيل
36 ثانية

10 سنوات رح يقطعوها فقط في عبور قطاع او اتنين اعتقد. فتخيل لو ما ختم 90% من الكون على الأقل سيستغرقون 90 سنة.
لكن في الأمر ايضا ميزة فلو بنيت امبراطورية فأنت حرفيا محاصر انت فنفس الساحة مع الجميع 😬

نبيل
3 ثانية
ردّ على  نبيل

اعني قبل الختم

-+=