اذكر الله//
في مكانٍ ما من القطاع ٩٧ المتوسط—
هنا لم تكن هنالك مقصورات قيادة دقيقة، ولم تكن هنالك غرف تحكم عالية التقنية، أو حتى قاعات فخمة مليئة بالآثار.
هنا لم يكن يوجد سوى الرمال.
بحور وبحور من الرمال… ومقعد.
“صاحب الفخامة،” تقدم ساهر، الابن الأكبر لطاغوت الزمن، خطوتين بجوار المقعد، وانحنى قليلاً: “…تعزيزات النقابة تقترب بسرعة ولم نتخذ تدبيراً بعد، هل لديك أي أوامر، أم ننسحب؟”
“….” أركايل الزمني استمر بالتحديق في الرمال اللانهائية أمامه، عيناه الفاتحتان تعكسان ضوء الشمس الحارقة، ولحيته الكثيفة نظيفة وكأن الرمال التي تتطاير حوله تخاف أن تلمسه.
أما سؤال ابنه، فقد ظل أركايل صامتاً تجاهه للحظات، ثم قرر التكلم أخيراً: “ولدي، لماذا برأيك… تُعتبر الرمال دائماً رمزاً مرتبطاً بالزمن؟”
“…؟” استغرب ساهر من السؤال، فقد قضى الكثير من عمره برفقة والده يستلم الأوامر وينفذها، لكن نادراً ما تشاركا كلمات خارج إطار الموضوع الطارئ: “لا يوجد شيء معين في القانون نفسه يربط الاثنين، لكن هنالك تخمينات حول السبب،”
تابع ساهر: “مثلاً الساعة الرملية، جزء أساسي من كل الحضارات النامية، فيها تساقط الرمل المتسلسل علامةٌ على تقدم الزمن غير القابل للإيقاف، وحبات الرمل الكثيرة كثيراً ما تقترن باللحظات الحلوة والسيئة التي نمر بها في حياتنا ونضعها وراء ظهورنا بلا رجعة، وتمثل أيضاً الأحداث القادمة.”
“ماذا أيضاً؟” سأل أركايل بهدوء.
“بعض القدماء يربطون الرمال بالزمن بسبب عوامل التعرية؛ فالرياح تحمل حبيبات الرمال وتصطدم بها الجبال والوديان فتغير ملامحها على مدى ملايين السنين!” رد ساهر بسرعة.
لكنه قوبل بنفس السؤال: “ماذا أيضاً؟”
“….” صمت ساهر للحظة، ثم انحنى قليلاً: “أرجوك علمني.”
“…..” حدق أركايل في بحر الرمال: “بالنسبة لي، تلك الحبيبات هي ختم الماضي، وأرضية المستقبل.”
“…؟”
تابع أركايل: “إن بحثت تحت أي صحراء على كل كوكب، ستجد دائماً آثاراً لحضارات فائتة، أو رفات كائنات بحرية، أو حتى فحماً يمثل بقايا غابة عتيقة وطرقها المائية المعقدة، كل صحراء بلا استثناء تخفي واحدة من هذه.”
“…الرمال هي النهاية الحتمية لكل حضارة، لكل جمال وكل قبح، لكل حياة وكل طبيعة، إنها الختم الذي يطوي صفحة الماضي بلا رجعة، الختم الذي يخبر الماضي… يمكنك الموت بسلام الآن.”
ثم تابع بعينين لا ترمشان: “ثم يظهر ما تراه الآن، أرض جرداء، تدفن ما كان، تستعد لما سيكون، بعد ملايين السنين من الآن ستتحول هذه البقعة مرة أخرى لأرض خصبة بفعل نيزك أو عاصفة طبيعية، لتقام عليها حياة مرة أخرى، تعيش فيها الوحوش ويبني عليها البشر حضارات جديدة… حضارات تقع مباشرة فوق سالفتها التي تتطلع عليها من الأسفل بحقد.”
ثم أردف أركايل: “لهذا أنا أحب الرمال، أحب النظر للصحاري، أحب أن أجلس في الوسط دائماً، بين الماضي والحاضر، الخراب والعمار، أحب أن أكون حاضراً في ساعة الصمت التي تُفرق بين حياة المكان وموته… أحب أن أرى تأثير الرمال البطيء، تقدمها السلس، وسلطتها المطلقة.”
“….” عاد ساهر لينظر أمامه، لم يعد يعرف كيف يشعر وهو ينظر لتلك الكثبان المترامية.
بعد وقت غير معلوم، سمع والده مرة أخرى: “سألتني عن كيفية التصرف مع أسراب النقابة قبل قليل؟”
“آه، صحيح.” انحنى ساهر مجدداً بسرعة: “خمسة آلاف أسطول يتم تجميعهم ويتقدمون باتجاه القطاع ٩٦ المتوسط في هذه اللحظة، المعلن أنهم سيتابعون التقدم حتى يصلوا لـ ٩٨ المتوسط، لكن علينا تأمين أنفسنا في جميع الأحوال.”
“…حسب تقدمهم الحالي فأمامهم تقريباً عشر سنوات حتى يصلوا للقطاع ٩٦ المتوسط، أي أنه سيتعين علينا الرجوع خلال ٧ سنوات فقط بكل قواتنا للدفاع في حال حاولوا الهجوم علينا، لكن أيضاً إن رجعنا للتفرج عليهم وهم يعبرون لتعزيز عدونا، فهذا يعني تخلينا عن القطاع ٩٧ المتوسط بشكل عام وعن حربنا ضد المشعوذ زارغول بشكل عام، فنحن لن نرجع ونتفرج عليهم يعبرون من أراضينا ثم نلحق بهم!”
حافظ أركايل على صمته للحظات: “إذاً إما نستسلم، أو نتوجه للقطاع ٩٥ المتوسط الآن في رحلة ستستغرق ٦ سنوات، نصدهم قبل دخول أراضينا ونُبقي الحرب مشتعلة… نقاتل السرب الذي أعلنت النقابة أنه تابع لهم وتحت إشرافهم، أي ندخل في حرب مباشرة ضد النقابة.”
“…” أومأ ساهر بصعوبة: “إما هذا أو ذاك، لا أرى حلاً ثالثاً، وعلينا التقرير بسرعة.”
“…..” فتح أركايل فاهه: “ماذا قال اللورد روبين بخصوص هذا؟”
“لا شيء، لقد سألنا سيوف الظل مراراً وقيل إنه يهتم بأمور أكبر حالياً.” عقد ساهر حاجبيه: “لا يمكنني تخيل أي أمور هذه التي تعلو على سرب قادم من النقابة.”
“….” أومأ أركايل: “الرمال قادمة لتكسونا، لتمحو ما كان لنا، ليقيم آخرون ما لهم مكاننا.”
“…؟”
“حتى هذه اللحظة نحن في معركة خاصة ضد المشعوذ، حتى مع إعلان شراكتنا مع اللورد روبين ما يزال لدينا عزل العدو المشترك وهو زارغول… لكن تصدينا لهذا السرب سيكون عداءً رسمياً ضد النقابة، ضد مارليك.” تكلم أركايل بهدوء: “ونحن لن نعادي النقابة وحدنا.”
“أوامرك.” ساهر فهم جزئياً.
“ثلاث سنوات.” أعلن أركايل: “إن لم يأتنا رد ودعم عادل وقوي من اللورد روبين خلال ثلاث سنوات سننسحب باتجاه القطاع ٩٦ المتوسط لتأمينه، وننسحب من الحرب والشراكة كلياً.”
“مفهوم.” أومأ ساهر بقوة ثم نظر أمامه بعينين ثاقبتين: “لا أريد أن أكون متفائلاً أو متشائماً، لكني لا أرى في الأفق أي دعم يشجعنا على الوقوف في مواجهة ذلك السرب… ولا أرى أن اللورد روبين عنده ما يكفي من العزم لفعل شيء أيضاً، للأسف نحن وحدنا، لقد ورطنا أنفسنا بشيء كبير قد–“
هوووم
في هذه اللحظة فُتح باب ذهبي ضيق أمامهما.
خرج منه روبين واضعاً يديه وراء ظهره، ثم بابتسامة خفيفة لوح بيمناه: “مرحباً، هل قاطعت شيئاً؟”
“….؟”
“……….؟!؟! “
================
لدعم هذا العمل مادياً:
باي بال: paypal.me/eslam997
تحويل فيزا مباشر بنك الراجحي داخل السعودية:
https://olympustaff.com/bank.html
دفع فيزا مباشر:
https://www.patreon.com/truth_teller/shop
اي محفظة كاش مصر: 01020451397
بايير: P1017229514
بينانس أي دي : 39853995
انضمام لروم مجلس العروش في سيرفر ديسكورد لمعرفة تفاصيل الفصول سواءً اسعارها او اعدادها او تفاصيل كل متبرعي الشهر!
لدعم هذا العمل معنوياً لا تنس التعليق و الدعاء
~~~~~~~
سيرفر ديسكورد لرؤية صور الشخصيات و متابعة مواعيد نزول الفصل:
https://discord.gg/EKYC4vmYsY
======
داعمي الشهر:
مرحل شوية
ليمان
سيد العروش
رونين
ويد
حمدانوف
دخول فخم كالعادة .. قطع قطاعين مرة واحدة من 99 الى 97 واااااو
لا 96 هو قطاع طاغوت الزمن
هو كسر القشرة و قطع من المتوسط للعتيق و عكل المستحيل اللي ما عمله الا القليل غيره و تحي تقلي وااو ؟
دا انسان مخالف للتوقعات و القوانين مش لازم تتفاجأ
اعتقد لو راد ممكن يروح لسيفار مباشرة
خخخخخخخ
لا تنفخ يارجل
سيفار يبعد فوق ال 600 قطاع وتقولي يروحلوا عادي
تحتاج الي الشخرة الكونية رداً علي هذا الهراء
يمديه يروح بس يحتاج يوقف ويشحن طاقته
هاي نفس بوابة الشيخ الكوني اتوقع تعلم يسويها بعد مشاهدتها اكثر من مرة
انتيراس يقدر يتنقل بين القطاعات بالفضاء فقط روبين ميقدرش يعمل كده بالزمكان ازاي يعني
خرج منه روبين واضعاً يديه وراء ظهره، ثم بابتسامة خفيفة لوح بيمناه: “مرحباً، هل قاطعت شيئاً؟”
ما ادري ليه بس توقعت روبين يقولوا ( يو ) زي ما كان يقول الشيخ الكوني 🥲
بيكون يقولها لما يصيروا صحاب
يبدو أن سيكون هناك عاصفة رملية قريبا
عايزين بقيت الحوار بقا واكون ممنونلك
المتابعين قالبين الدنيا الفصل عن معركة امون ولا كريستان
زيوس:
لا عاوزين يا معركة امون يا دخول روبين الرايق
شكرا على الفصل
شكرا 💙💙
فصل جميل جدا سأحب أن أرى المزيد
يا سلاااام لو روبين ينزل سولو لجيش النقابة دا. 🔥🔥
معتقدش
مع اني افضل ذالك و هيكون فخامه وهيخدم حجات كثيرة جدا
بيكون ضرب من الغباء .. ان يظهر قوته مقابل جيش .. اذاً ليش كل الاختراعات والتدريب للجيوش
قصل رائع جدا .. ونتطلع لفصل اخر
شكرا
الفخامة و الفلسفة مجتمعة في فصل واحد
شكرا على الفصل+ تدخل روبيني في لحظة ابوية هخخخ
لا احد يريد الوقوف في وجه السلطان حتى لو بجانب الكوني
ضد النقابة، ضد مارليك.” تكلم أركايل بهدوء: “ونحن لن نعادي النقابة وحدنا
مين مارليك ذا واش علاقته بالنقابة ؟؟؟ ذي ثاني مرة ينذكر اسمه بذي الفترة
مارلك قائد النقابة العبد الي تحت سيفار
الجزار دي اللي تحت سيفار مباشرة
مارليك ده يبقى رئيس النقابة الي معينه السلطان سيفار
مارليك الجزار هو اليد اليمنى لسيفار و المسؤول عن النقابة في الكون لان سيفار لم يتدخل قبل ظهور روبين لملايين السنين
هو القائم على النقابة يد سيفار اليمنى
يالك من غر الا تذكر ظهوره الرهيب
اي يارجالة متهدو شوية 😂😂
ما اول واحد جاوب ولا شكل خطه وحش ولا اي😂😂
شكرا على الفصل
شكرا علي مجهودك
اوه اوه باب زمكاني قطع قطاعين بلحظة قوة الزمكان السيادي 🔥🔥🔥
احاااا
تبا للرمال
ودخول روبين كنت اريدة أكثر فخامه زيوس اختصرت في سطر واتكلم عن الرمال عشر سطور😡😑
تبا للديموقراطية
نهاية الفصل: وأخيرا ظهر روبين 🔥👏
الفصل القادم: مارلي والوحوش ضد أباطرة قتاليين 🤡
شكرًا على الفصل ⚡️فصل فلسفي زماني مع عنصر مفاجأة حماس و ابداع كالعادة شافاك الله و عافاك و حفظك و اهلك من كل شر 🤲
افضل وقت بأفضل دخول لأكثر شخص اريده أن يعلم قوة روبين وعبقريته 👌
….
.
.
فصل عبقري وكلمات تحمل وزن من الحكمة
دخول رايق مسبب حرايق
من هذا الدخول نقدر نشوف ان روبن يشوف اركيل ك تابع او مرتزقه
ولا كان سيظهر امام القاعة ليحفظ وجهة اركيل
دخول فخم كالعادة
بس بصراحة حوار الرمال والبضان دا مش اسلوب الرواية
احلى حاجة في روايتك هيا السهولة والبساطة يا اخي دا حتى الحاجة الوحيدة اللي فيها تعقيد هيا مسار الروح وبردو عشان الناس زهقتك ومحدش فاهم بسطت الموضوع خالص وأصبح ذكر مستوى الوح بعدد النجوم فقط
معظم اللي بيقراو الرواية مظنش حد فينا مهتم بشوية حوار فلسفي عن الرمل او اي حاجة زي كدا الصراحة
وعلى العموم شكرا على الفصل بس عاوزين واحد كمان عشان دي مش رجولة💔
توقعت دخول في رأسي وقت أركايل سأل ساهر وماعرف يجاوب يدخل روبين ويجاوب هو كانت تكون لحظة رائعة
ما احتمالية فيه فصل ثاني اليوم🥺!!
شكرا على الفصل
مفهوم جميل على ارتباط الرمال بالزمن
مفهوم عمره ما خطر على البال
شكرا على الفصل
يسلمو على الفصل